الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ظهورات السيد المسيح فى العهد القديم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adelmetry

avatar

عدد الرسائل : 122

مُساهمةموضوع: ظهورات السيد المسيح فى العهد القديم   السبت فبراير 14, 2009 3:01 pm

سلام المسيح

مساء الورد

ظهورات السيد المسيح فى العهد القديم

الرب الاله كائن قبل التجسد وقد ظهر لشخصيات عديدة في الكتاب المقدس

ابراهيم

_ (تك18: 1 ) " و ظهر له الرب عند بلوطات ممرا و هو جالس في باب الخيمة وقت حر النهار فرفع عينيه و نظر و اذا ثلاثة رجال واقفون لديه فلما نظر ركض لاستقبالهم من باب الخيمة و سجد الى الارض و قال يا سيد ان كنت قد وجدت نعمة في عينيك فلا تتجاوز عبدك ليؤخذ قليل ماء و اغسلوا ارجلكم و اتكئوا تحت الشجرة. . . ثم اخذ زبدا و لبنا و العجل الذي عمله و وضعها قدامهم و اذ كان هو واقفا لديهم تحت الشجرة اكلوا و قالوا له اين سارة امراتك فقال ها هي في الخيمة. . فقال اني ارجع اليك نحو زمان الحياة و يكون لسارة امراتك ابن و كانت سارة سامعة في باب الخيمة و هو وراءه و كان ابراهيم و سارة شيخين متقدمين في الايام و قد انقطع ان يكون لسارة عادة كالنساء فضحكت سارة في باطنها قائلة ابعد فنائي يكون لي تنعم و سيدي قد شاخ فقال الرب لابراهيم لماذا ضحكت سارة قائلة افبالحقيقة الد و انا قد شخت. . . هل يستحيل على الرب شيء في الميعاد ارجع اليك نحو زمان الحياة و يكون لسارة ابن."

يعقوب
_ (تك32: 24 ) عندما كان خائفا من اخية عيسو "فبقي يعقوب وحده و صارعه انسان حتى طلوع الفجر و لما راى انه لا يقدر عليه ضرب حق فخذه فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه و قال اطلقني لانه قد طلع الفجر فقال لا اطلقك ان لم تباركني فقال له ما اسمك فقال يعقوب فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل لانك جاهدت مع الله و الناس و قدرت و سال يعقوب و قال اخبرني باسمك فقال لماذا تسال عن اسمي و باركه هناك فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه و نجيت نفسي"

موسي النبي
_ (خر3: 2) "ظهر له في شجرة العليقه و ظهر له ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليقة فنظر و اذا العليقة تتوقد بالنار و العليقة لم تكن تحترق فقال موسى اميل الان لانظر هذا المنظر العظيم لماذا لا تحترق العليقة فلما راى الرب انه مال لينظر ناداه الله من وسط العليقة و قال موسى موسى فقال هانذا فقال لا تقترب الى ههنا اخلع حذاءك من رجليك لان الموضع الذي انت واقف عليه ارض مقدسهثم قال انا اله ابيك اله ابراهيم و اله اسحق و اله يعقوب فغطى موسى وجهه لانه خاف ان ينظر الى الله

الثلاثة فتيه
ظهر لهم الرب يسوع في اتون النار( دا3: 49 ) " اما اصحاب عزريا فنزل ملاك الرب الى داخل الاتون و طرد لهيب النار عن الاتون و جعل وسط الاتون ريحا ذات ندى تهب فلم تمسهم النار البتة و لم تسؤهم و لم تزعجهم حينئذ سبح الثلاثة بفم واحد و مجدوا و باركوا الله في الاتون قائلين مبارك انت ايها الرب اله ابائنا و حميد و رفيع الى الدهور و مبارك اسم مجدك القدوس و رفيع الى الدهور مبارك انت في هيكل مجدك القدوس و مسبح و ممجد الى الدهور. . ." ولقد اعترف نبوخزنصر بمنظر ابن الله و قام مسرعا فاجاب و قال" لمشيريه الم نلق ثلاثة رجال موثقين في وسط النار فاجابوا و قالوا للملك صحيح ايها الملك اجاب و قال ها انا ناظر اربعة رجال محلولين يتمشون في وسط النار و ما بهم ضرر و منظر الرابع شبيه بابن الالهة . . . فاجاب نبوخذنصر و قال تبارك اله شدرخ و ميشخ و عبد نغو الذي ارسل ملاكه و انقذ عبيده الذين اتكلوا عليه و غيروا كلمة الملك و اسلموا اجسادهم لكيلا يعبدوا او يسجدوا لاله غير الههم "

دانيال النبي
_ ( دا 10 : 5) "لقد سرد دانيال منظر الابن (المسيح) وقال رفعت و نظرت فاذا برجل لابس كتانا و حقواه متنطقان بذهب اوفاز و جسمه كالزبرجد و وجهه كمنظر البرق و عيناه كمصباحي نار و ذراعاه و رجلاه كعين النحاس المصقول و صوت كلامه كصوت جمهور فرايت انا دانيال الرؤيا وحدي و الرجال الذين كانوا معي لم يروا الرؤيا لكن وقع عليهم ارتعاد عظيم فهربوا ليختبئوا فبقيت انا وحدي و رايت هذه الرؤيا العظيمة و لم تبق في قوة و نضارتي تحولت في الى فساد و لم اضبط قوة و سمعت صوت كلامه و لما سمعت صوت كلامه كنت مسبخا على وجهي و وجهي الى الارض و اذا بيد لمستني و اقامتني مرتجفا على ركبتي و على كفي يدي و قال لي يا دانيال ايها الرجل المحبوب افهم الكلام الذي اكلمك به

سلام المسيح مع الجميع

مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Awad hany
Admin


عدد الرسائل : 219

مُساهمةموضوع: رد: ظهورات السيد المسيح فى العهد القديم   الأحد فبراير 15, 2009 3:44 pm

شكرا يا دكتور على الموضوع الشيق

ربنا يعوضك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meetingyouth.ahlamontada.com
sasa_star

avatar

عدد الرسائل : 144

مُساهمةموضوع: رد: ظهورات السيد المسيح فى العهد القديم   الإثنين فبراير 16, 2009 1:34 am

شكرا يا دكتور موضوع رائع


ربنا يعوضك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
naderkamal

avatar

عدد الرسائل : 81

مُساهمةموضوع: ظهورات الرب لجدعون   الأربعاء فبراير 18, 2009 1:04 pm

ظهورات الرب لجدعون


- عمل بنو إسرائيل الشر فدفعهم الرب ليد المديانيين واستعبدوهم وأذلوهم 7 سنوات ، فصرخوا إلى الرب ( قض 6 : 1-6 ) ..

 المرة الأولى :

- " وأتى ملاك الرب وجلس تحت البطمة ..... وجدعون كان يخبط حنطة في المعصرة لكي يهربها من المديانيين . فظهر له ملاك الرب وقال له الرب معك يا جبار البأس " ( قض 6: 11-12) .. وملاك الرب هنا يعنى (سفير أو مرسل ) وهو الأقنوم الثانى الذى ظهر ، جاء وجلس تحت البطمة أى ( جاء السيد المسيح للكنيسة تحت راية الصليب ) ..
- " فقال له جدعون أسألك يا سيدى إذا كان الرب معنا فلماذا أصابتنا كل هذه .... فالتفت إليه الرب وقال اذهب بقوتك هذه وخلص إسرائيل من كف مديان أما أرسلتك . فقال له أسالك يا سيدى بماذا أخلص إسرائيل ها عشيرتي هي الذلى في منسى وأنا الأصغر في بيت أبى " (قض6: 13-15).. ونرى هنا تواضع جدعون إذ شعر بضعفه الروحى ، وطلب من الرب علامة أنه هو الذى يكلمه ، وعمل جدعون جدى معزى وفطير ، وأمره ملاك الرب بوضعه على الصخرة وسكب عليه مرق ، ومس الملاك الصخرة بطرف العكاز فصعدت نار من الصخرة وأكلت التقدمة ثم ذهب عن عينيه .. (قض6: 17-21) .. والصخرة هنا ترمز للسيد المسيح ولحم المعزى هو خطايا البشرية التى وضعت عليه والمرق هو صعوبات تواجه الكنيسة ، ولكن صخرتنا ومذبحنا يرفعها عنا ونأكلها بالصليب المحيى ( طرف العكاز ) ، والنار هى نار المحبة الإلهية ونار العدل الإلهى وهى الروح القدس .. أليست هذه ذبيحة السيد المسيح على الصليب والتى نقدمها فى القداس .. وعندما ذهب عن عينيه تعنى قترة وجود السيد المسيح فى القبر بالجسد حيث اختفى عن أعين الكنيسة فكانت فى حالة خوف ..
- وخاف جدعون إذ عرف أنه رأى ملاك الرب وجهاً لوجه ولم يتركه الله فى خوفه ورجع له وطمأنه قائلاً : "السلام لك لا تخف لا تموت " (قض6: 23) وهذا نفس ما حدث بعد قيامة الرب من الأموات إذ ظهر للتلاميذ والأبواب مغلقة لينزع خوفهم ويعطى سلاما لكنيسته ، وبنى جدعون هناك مذبحا للرب ودعاه يهوة شلوم أى الرب سلامنا ..
- أما أرسلتك : فالرب لم يرسل جدعون قبل ذلك .. فلماذا يقول له " أما أرسلتك " .. هنا يذكرنا بإرسالية الرب للتلاميذ بقوله " أما أرسلتك " (مت28: 19) ، (مر16: 15) ، (يو20: 21) " كما أرسلنى الآب أرسلكم أنا " وهنا نتأكد أنه هو الأقنوم الثانى الذى ظهر لجدعون ..

 المرة الثانيـة : (قض6: 25-26)

- وقال الرب لجدعون أن يأخذ ثور البقر الذى لأبيه يوآش وثورا ثانيا ابن سبع سنين وهدم مذبح البعل الذى لأبيه ويقطع السارية التي عنده .. فامتلأ قلب جدعون بالإيمان والشجاعة وقام فهدم مذبح البعل ، واستعمل حطب السارية للذبيحة ، كما طلب الرب من التلاميذ بعد القيامة أن يكرزوا ويعمدوا ويقضوا على الديانات الوثنية ، وبدلاً من تقديم ذبائح للأوثان يقدموا ذواتهم ذبيحة للرب ، وكما طلب الرب من جدعون أن يقدم ثوراً ثانياً ابن سبع سنوات ، هنا يطلب الرب من الكنيسة العبادة الإلهية من خلال أسرار الكنيسة السبعة ..

 المرة الثالثـة : (قض6: 36-40)

- أراد جدعون تأكيد من الرب أن سيخلص إسرائيل بيده وقال له أنه واضع جزة الصوف في البيدر فإن كان طل على الجزة وحدها وجفاف على الأرض كلها فكلن كذلك ( يرمز هذا لتاريخ الكنيسة فى العهد القديم ) ثم طلب ثانى يوم أن يكون العكس فكان كذلك ( يرمز إلى العهد الجديد .. حيث أن الطل هو كلمة الله والجزة التى جفت فى الليلة الثانية هى اليهود الذين رفضوا كلمة الله ، والأرض التى ابتلت فى الليلة الثانية هى كنيسة الأمم التى قبلت كلمة الله )
 وهناك مرات أخرى .. فيها يسأل جدعون ( الممثل للكنيسة ) ، والرب دائماً يجيب ويساعدنا بقوته لمحاربة الشيطان .. " فإن مصارعتنا ليست مع لحم ودم بل مع الرؤساء مع السلاطين مع ولاة العالم على ظلمة هذا الدهر مع أجناد الشر الروحية فى السماويات " ( أف 6 : 12 ) ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ظهورات السيد المسيح فى العهد القديم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي الكتاب المقدس :: قراءة ودراسة الكتاب المقدس بالمنتدى-
انتقل الى: